اثراء

0

[تحذير] : شركة Etoro و احتيالها على العرب في الفترة الاخيرة

محمود الدوايمه 3 يونيو,2016
 

eToro_Wall_880x400-2

شركة Etoro أو ما يعرف بشركة التداول الاجتماعي في بداية الأمر أريد أن أعود لبداية تأسيس هذه الشركة فكانت هذه الشركة في الكيان الصهيوني و خصوصا في ( تل أبيب ) .

ads

تأسست هذه الشركة في عام 2006 بإسم ( RetailFX ) و في عام 2010 ، أطلقت إي تورو منصة الاستثمار الاجتماعي إيتورو أوبن بووك (eToro OpenBook).

الى عام 2010 أنا اجزم بأن العرب لم يكن لديهم أدنى فكرة عن هذه الشركة أو العمل بها و كان عدد العرب الذين يتعاملون معها محدود جدا .

الى أن أتى عام 2014 و بدأ شخص من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدعى ( ر . أ ) بدأ هذا الشخص بمسيرته الاعلانية للشركة (الاسرائيلية) و بدأ بأخذ مبالغ مالية على كل من يتسجل عن طريقه ( و يشحن رصيده بالموقع ) و هنا نعود بالذاكرة لشركات التسويق الشبكي قديماً فهذه الشركة اعتادت نفس المبدأ و نفس طريقة التسويق الشبكي فكل من يتسجل عن طريقك و يشحن رصيده ( للاستثمار ) يحصل الشخص الذي دعاه على جزء من المبلغ و هكذا جرت الامور مع هذا الشخص ( رائد مواقع التواصل الاجتماعي العربي )

ad

فبدأنا منذ عام 2014 نشاهد اعلانات عربية للشركة الاسرائيلية في العديد من الشبكات الاعلانية و بدأ الاشخاص بالاستغراب من وصول ايميلات بها اسم هذا الشخص عند تسجيلهم في الشركة .

الشركة و بعد بحث مطول اتضح لي أنها ليست سوا شركة تداول وهمية تقوم بايهامك بربح مبالغ عالية في بداية الامر سرعان ما تقوم لاحقا بخفض نسبة أرباحك و تبدأ الخسائر و تخسر مالك في فترة بسيطة .

و في اليومين الماضيين و انا اتابع بعض التعليقات في المنتديات حول هذه الشركة وجدت تعليق (قديم) جذب انتباهي وهو عن شخص عربي يدافع عن الشركة و انه ربح نسبة كبيرة من رصيده من ايتورو لاتفاجأ عندما دخلت على حسابه في الموقع أن ارباحه منخفضة بنسبة 31% .

ملاحظة : هذه المقالة هدفها توضيح بعض الامور حول الشركة الاحتيالية و ليس هدفها التشهير بسمعة أي شخص

مصادر :

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%88

الى هنا انتهينا من سرد بعض التفاصيل حول الشركة و أتمنى ممن يتعاملون معهم أن يتوقفو فوراً لأنه عاجلا أم اجلا ستخسر اموالك في مثل هذه الشركة الاحتيالية , بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

 

اترك ردا


*

سجل دخول لحسابك

لا يمكن تذكرككلمة المرور ?

التسجيل بهذا الموقع