اثراء

غير مصنف
2

مايكروسوفت تدفع 100,000 دولار لاكتشاف أول ثغرة أمنية في نظام ويندوز 8.1

محمود الدوايمه 14 أكتوبر,2013
 
اكتشاف اول ثغرة امنية في نظام ويندوز 8.1
 
مايكروسوفت تدفع 100,000 دولار لاكتشاف أول ثغرة أمنية في نظام ويندوز 8.1

بعد اكتشاف اول ثغرة امنية في نظام الويندوز الجديد 8.1 من قبل المهندس  James Forshaw دفعت له شركة مايكروسوفت جائزة و مقدارها 100 الف دولار و هي اعلى مكافأة مالية يمكن الحصول عليها ضمن برنامج Mitigation Bypass Bounty.

و بقي Forshaw حوالي شهر كامل و هو يبحث عن سبل التحايل على مختلف الدفاعات التي وضعتها مايكروسوفت في نظامها الجديد و هو الذي طور أداة الإختبار Canape لبروتوكولات الشبكة.

ads

و لم تكشف مايكروسوفت حتى الان اي تفاصيل عن الثغرة البرمجية و لكن حسب ما قالت مسؤولة إستراتيجيات الأمان في مايكروسوفت Kate Moussouris انه سيتم سد هذه الثغرات الامنية و جعلها اقل فائدة و استغلال عندما يتعرض المستخدمين للاختراق من قبل المقرصنين ( Hackers ) .

ويملك Forshaw الذين يعمل مع مؤسسة Context لأمن المعلومات خبرة تزيد عن 10 سنوات في البحث الأمني و إكتشاف الثغرات و نقاط الضعف في الأنظمة، وكان قد فاز بمكافأة تقدر بحوالي 9400 دولار لإكتشافه ثغرة أمنية تتعلق بمتصفح إنترنت إكسبلورر 11.

في السابع عشر من شهر اكتوبر يتوقع ان تقوم شركة مايكروسوفت بتحديث نسخة الويندوز 8 الى 8.1 بشكل مجاني للمستخدمين الذين يستخدمون النسخ الاصلية من ويندوز 8 النسخة القديمة .

ad

و حتى الان ما زالت شركة مايكروسوفت تكافأ كل من يقوم باكتشاف ثغرات امنية في النظام الجديد و تبلغ المكافأت عادة 50-100 الف دولار حسب خطورة الثغرة .

المصدر

 

اترك ردا


*

سجل دخول لحسابك

لا يمكن تذكرككلمة المرور ?

التسجيل بهذا الموقع