اثراء

0

فيس بوك يطلق خدمة تحويل الأموال , وداعا لـ Paypal؟

محمد جلال 19 مارس,2015
 

أعلنت أمس فيس بوك على مدونة newsroom بأنه تم إضافة ميزة جديدة ورائعة تعطى المستخدمين مزيدا الراحة والأمان فى تحويل أو استلام الأموال بينهم وبين أصدقائهم. سيتم تطبيقها خلال الأشهر القادمة فى الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم تعميمها شيئا فشيئا. الطريقة سهلة جدا ومجانية فى نفس الوقت!

payments

ads

المطلوب منك لإرسال الأموال:

1- فتح رسالة مع صديقك الذى تريد ارسال المال له

2- ستجد أعلى لوحة مفاتيح هاتفك علامة $ اضغط عليها ثم حدد كمية المال

ad

3- اضغط على Pay أى ادفع ثم ادخل رقم بطاقتك لإرسال الأموال

المطلوب منك لاستلام الأموال:

1- طبيعى تقوم بالرد على رسالة الراسل للأموال

2- تقوم بالضغط على Add Card فى نفس الرسالة لتضيف رقم بطاقتك لتقبل الأموال التى تم تحويلها.

للعلم, الأموال التى يقوم الراسل بتحويلها تأخذ من يوم الى ثلاثة أيام لتكون متاحة لعملية السحب من قِبَل المُرسل اليه سواء على بطاقته أو حسابه البنكى.

 

الخدمة بكل تأكيد ستوفر العديد على أنواع كثيرة من مستخدمى الفيسبوك سواء من المعلنيين أو اللاعبين. ولكن قد يتبادر اليكم أين هى وسيلة الأمان فالفيسبوك ملىء بمخاطر الهاكرز وغيرها من أساليب السرقة والتلاعب؟

يعدكم الفيسبوك بأن أهم أولوياته هو معامل الأمان وأنه يستخدم نظام مُحكم لمراقبة أعمال الغش وكذلك ستكون معلوماتك الخاصة ورقم بطاقتك فى أمان وخصوصية تامة. فاذا كنت أول مرة تقوم فيها بارسال أو استلام أموال عليك أولا بإضافة بطاقة سحب أو إزالتها لدفعات Messenger؟ للمزيد قم بزيارة هذا الرابط وبعد تنفيذ ما بالرابط السابق يجب عليك إنشاء أو طلب رمز Pin الخاص بك من هنا وخطوة pin هى زيادة أمان عندما تُرسل الأموال لصديق لك. بالنسبة لأنظمة iOS يمكنك تفعيل وضع ميزة اللمس Touch ID.

ختاما فهذه الميزة سيتم توفيرها على الأنظمة المكتبية ونظام الأندرويد والأى أو إس خلال الأسهر القادمة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تحديث جديد: تم اتاحة الخدمة فى نيويورك 

 

About Author

محمد جلال

محمد جلال، مهندس مصري ومتابع جيد للأخبار والمستجدات التقنية والاعلام الاجتماعى ومهتم بالاعلان عن الشركات الناشئة عبر مدونتى الشخصية. أحب القراءة والترجمة. مطور مدونات بلوجر. شعارى: الإفادة فكرة والاستفادة أفكار. صاحب مدونة أبو إياد عرض جميع التدوينات بواسطة محمد جلال →

اترك ردا


*

سجل دخول لحسابك

لا يمكن تذكرككلمة المرور ?

التسجيل بهذا الموقع