اثراء

0

أكثر 19 كائن حي مسؤول عن قتل الإنسان

محمود الدوايمه 4 فبراير,2014
 

موقع اثراء – إحصائياً،يُقدّم لكُم موقع طقس العرب أكثر 19 كائن حي مسؤول عن قتل البشر وفق الترتيب التالي:

ads

19) الفهد : يحتل الفهد المركز 19 في قائمتنا حيثُ أنه لا توجد إحصائيات رسمية بعدد الهجمات التي يقوم بها هذا الصيّاد الماهر على البشر.

18) الحصان : قد لا يُحب الكثيرون وجود الحصان على هذه القائمة، كيف لا و هو أحد أصدقاء الإنسان الأوفياء، و لكن محبّة ركوب الخيل لدى البشر تجعل من السقوط عن ظهره أمراً خطراً أحياناً.

ad

17) البقرة : تُعتبر هذه الكائنات هادئة جداً، و لكنها قادرة على قتل البشر بضربة واحدة بحافريها على الرأس، لذا فإنها إحصائياً في المركز الـ17.

16) النمل : توجد في هذا العالم أنواع كثيرة من النمل، و تُعتبر عضتها سبباً يقتل مئات الأشخاص سنوياً حول العالم.

15) النحل : يقوم النحل بلسع الإنسان كطريقة دفاعيّة لمنعه من أخذ العسل من عُشها، و يمتلك بعض الأشخاص حساسية من لسعات النحل لذا فإن لسعاتها قد تؤدّي إلى الوفاة.

14) الأسد : تعتبر بعض الأسود الإنسان كأحد الفرائس، لذا فإنها تقوم بمطاردته و صيده في حال تواجد في المكان الخطأ.

13) قنديل البحر : قد يظُن الكثيرون بأن سمك القرش هو أكثر الكائنات البحرية فتكاً بالبشر، و لكن الحقيقة أن قناديل البحر تتسبب إحصائياً بقتل مئات الأشخاص سنوياً.

12) النمر : قد يكون الأسد ملكاً للغابة، و لكن النمر هو ملك اصطياد البشر، و في مُعظم الأحيان يكون الإنسان قد استفز النمر بالاقتراب من مكان وجوده، أو في حال كان النمر جائعاً جداً.

11) الغزال : الغزلان لا تقوم بطعن الإنسان بقرونها، و لكن عبورها للطرق بشكل مفاجئ يتسبب في وفاة مئات الأشخاص سنوياً بحوادث سير.

10) الكلاب : و على رأسها كلاب الحراسة، حيثُ يقوم الكلب خاصة إذا كان صاحبه قاسي المعاملة بالهجوم على أي هدف غريب حتى لو كان بشراً، يموت مئات الأشخاص سنوياً بسبب عضّات الكلاب.

9) الجاموس : عندما يشعُر الجاموس بالخطر، يقوم بالهُجوم بوزنه الهائل الذي يتجاوز 1500 كيلوغرام على البشر، مؤدياً إلى مئات القتلى سنوياً.

8) الفيل : يموت سنوياً نحو 500 شخص دهساً تحت أقدام الفيلة، حيثُ يهجم الفيل على البشر في حالة الاستفزاز أو الاقتراب كثيراً من مسكنه.

7) التماسيح : يموت سنوياً ما بين 2000 -2500 شخص بسبب التماسيح، حيثُ تصطاد التماسيح البشر كأي كائن آخر عند الشعور بالجوع.

6) فرس النهر: بشكل مُفاجئ يحتل فرس النهر المركز السادس في قائمتنا، حيثُ يقتل هذا الكائن ما يقارب 3000 سخص سنوياً، قد يبدو عليه الهدوء و لكن إذا شعر بالغضب فإن هُجومه قاتل.

5) العقارب: يوجد في العالم أكثر من 1500 نوع من العقارب ، و منها 25 نوعاً يحمل السمّ القاتل في جُعبته، حيثُ يموت نحو 5000 شخص سنوياً بسبب لدغة العقرب.

4) الثُعبان : من المنطقي أن يكون الكثيرون يعانون من رُهاب الأفاعي او الثعابين، حيثُ تقتل هذه الكائنات ما يقارب 50 ألف شخص سنوياً، حيثُ يهجُم الثعبان عادةً على البشر بمُجرد ظُهوره في مُحيط مسكنها.

3) ذبابة التسي تسي : تتسبب هذه الذبابة في نقل داء المثيقبات الأفريقي (مرض النوم) و هو مرض خطير يُصيب 500.000 شخص سنويا، يموت 80 % منهم تقريباً من أعراض المرض.

2) الناموس : إن طنينهم المُزعج ليلاً هو ليس أكثر ما يُقلق الإنسان، بل إن نقلهم لعدّة أمراض كالملاريا يتسبب في مقتل نحو مليون شخص سنوياً.

1)    الإنسان : لا يوجد شيء يقوم بقتل الإنسان مثل الإنسان نفسه، و هو يُثبت ذلك كُل يوم.

 

اترك ردا


*

سجل دخول لحسابك

لا يمكن تذكرككلمة المرور ?

التسجيل بهذا الموقع